الخيمة نيوز <data:blog.pageName/> <data:blog.pageTitle/>
الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 5 الخيمة الوطنية 5 خلال زيارته لولاية الجلفة وزير الاتصال يدشن مقر التلفزيون بالجلفةو يؤكد على أهمية عملية المحافظة على المعالم التاريخية والثقافية للبلاد
خلال زيارته لولاية الجلفة وزير الاتصال يدشن مقر التلفزيون بالجلفةو يؤكد على أهمية عملية المحافظة على المعالم التاريخية والثقافية للبلاد

خلال زيارته لولاية الجلفة وزير الاتصال يدشن مقر التلفزيون بالجلفةو يؤكد على أهمية عملية المحافظة على المعالم التاريخية والثقافية للبلاد

الخيمة نيوز / رمضاني نورالدين

قام اليوم وزير الاتصال و الناطق الرسمي للحكومة وزير الثقافة بالنيابة حسن رابحي بزيارة عمل و تفقد لولاية  الجلفة حيث كانت الانطلاقة من المسجد العتيق بالشارف و بعدها تنقل الى عاصمة الولاية الى المقر الجديد للتلفزيون الجزائري بالجلفة ثم الى مقر الاذاعة أين تم عقد اتفاقية الإشهار بين بلدية الجلفة و الاذاعة الجهوية لمدة سنتين .

وقام وزير الاتصال بزيارة  المسجد العتيق الذي يعود بناؤه للقرن 18م حيث قال ان “هذا الصرح الديني والذي كان اشعاعا دينيا ساهم في غرس الروح الوطنية، يعد من بين المواقع التراثية التي نعتز بها ولا بد من الحفاظ عليها كمكاسب حضارية”. الأهمية التي تكتسيها عملية المحافظة على المعالم التاريخية والثقافية بالبلاد التي تشكل إرثا يضرب في عمق حضارتنا.

ووعدالوزير الذي شد انتباهه الدور الذي لعبه هذا المسجد العتيق إبان الثورة التحريرية في شحذ الهمم وقبلة للثوريين، بتصنيف هذا المعلم الذي له قيمة تاريخية وحضارية يشهد لها أهل المنطقة.

كما صرح الوزير “بالنظر إلى ما تكتنزه الجزائر وولاية الجلفة تحديدا من معالم حضارية إنسانية وما توفره من وجهات سياحية واعدة، فإن للإعلام مسؤولية التعريف بها والترويج لها عبر مختلف وسائل الاتصال لاسيما الإلكترونية منها بما تتمتع به من سرعة الانتشار وقوة الاستقطاب والجذب”، مشيرا الى الاثار “التي لازالت شاهدة على مرور عدة حضارات بالمنطقة كمحطات النقوش الصخرية ودار البارود وجامع سي بلقاسم بلحرش”.

وبخصوص قرار انشاء ولايتين منتدبتين لولاية الجلفة  قال أنه بعد استحداث مقاطعتين إداريتين جديدتين بولاية الجلفة و”يتعلق الأمر بكل من مسعد المدينة المشهورة ببرنوسها الوبري وبواحات نخيلها الخلابة وعين وسارة المدينة ذات الموقع الاستراتيجي التي يربطها طريقها الوطني بين ولايتي الجزائر وتمنراست والتي تتوفر على أراضي فلاحية واسعة ووحدات صناعية لاسيما في مجال الحليب ومشتقاته والصناعات الزجاجية”.

وعبر الوزير عن أمله في أن تكرس أسرة الإعلام المحلية والوطنية “مزيدا من المعالجة الاحترافية لإسناد جهود الحكومة في مجال التنمية ولمرافقة واقع وتطلعات ولاية الجلفة التي تشكل همزة وصل بين الشمال والجنوب وبين الشرق والغرب وقطبا اقتصاديا وتجاريا واعدا”.

 

عن التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*