الخيمة نيوز <data:blog.pageName/> <data:blog.pageTitle/>
الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 5 الخيمة المحلية 5 تردي الخدمات الصحية يؤرق المرضى ببلدية عين الابل ومعدات طبية خارج الخدمة
تردي الخدمات الصحية يؤرق المرضى ببلدية عين الابل ومعدات طبية خارج الخدمة

تردي الخدمات الصحية يؤرق المرضى ببلدية عين الابل ومعدات طبية خارج الخدمة

الخيمة نيوز / رمضاني نورالدين

يشتكي سكان بلدية عين الابل  الواقعة على بعد نحو 40 كلم  عن عاصمة ولاية الجلفة  من تدني مستوى الخدمات الصحية بالعيادة المتعددة الخدمات الشهيد قويسم أحمد بن عبد القادر   ، والتي أصبحت عاجزة حسبهم عن سد حاجيات المواطنين الوافدين إليها لتلقي العلاجات والإسعافات الأولية.

حيث اكد العديد من المرضى على النقص الفادح في الاطباء العاملين و المعدات الطبية الضرورية، مثل جهاز الأشعة و انعدام مخبر للتحاليل ، ما يجعل المواطنين يضطرون للتنقل إلى كشافات بعيدة   في سبيل إجراء الفحوصات الطبية بالأشعة بينما تتم معاملتهم بشكل سيء لقدومهم من بلدية خارج البلدية التابعة لهم، على حد تعبيرهم ، حيث طالبوا مديرية الصحة بولاية الجلفة  بالتدخل العاجل من أجل تحسين الخدمات و توفير المعدات الضرورية قصد وضع حد لمعاناة السكان المتضررين.

كما أبدى العديد من سكان بلدية عين الابل  والمجمعات السكانية،التابعة لها تذمرهم وسخطهم الشديدين لتردي الخدمات الصحية والنقص الفادح في المراكز الصحية والعيادات الطبية التي من شأنها التخفيف من معاناتهم، خاصة أن البلدية تعرف توسعا  سكانيا معتبرا في السنوات الاخيرة  مما يجعل قاطنيها يستفدون كلهم  من خدمات العيادة بالبلدية التي أصبحت لا تستوعب ا الاعداد الهائلة من السكان المتدفقين عليها يوميا . 

حيث  تشهد مصلحة الاستعجالات نقصا كبيرا في الخدمات الصحية، و نقص الاطباء و انعدام الأمن  مما يتسبب في الفوضى الكبيرة داخل العيادة .

و عليه يطالب سكان ادلس بضرورة تحرك السلطات المحلية من أجل تحسين الخدمات الصحية، بتوفير الاطباء من اجل توفير الخدمات الضرورية للمريض مع توفير الأمن و الأدوية الضرورية .

عن التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*