الخيمة نيوز <data:blog.pageName/> <data:blog.pageTitle/>
الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 5 الخيمة المحلية 5 أمن الادريسية يضع حداً لنشاط جمعية أشرار مختصة في تقليد الأختام وتزوير الوثائق الرسمية مع انتحال هوية الغير
أمن الادريسية يضع  حداً لنشاط جمعية أشرار مختصة في تقليد الأختام وتزوير الوثائق الرسمية مع انتحال هوية الغير

أمن الادريسية يضع حداً لنشاط جمعية أشرار مختصة في تقليد الأختام وتزوير الوثائق الرسمية مع انتحال هوية الغير

الخيمة نيوز / رمضاني نورالدين
تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة الإدريسية ، بحر الأسبوع الجاري، من الإطاحة بشبكة إجرامية متكونة من ثلاثة مشتبه فيهم، تتراوح أعمارهم مابين 32 و43 سنة، لتورطهم في عدة قضايا متعلقة بتقليد الأختام، تزوير بعض الوثائق الإدارية، بالإضافة إلى النصب والاحتيال وانتحال هوية الغير.

العملية جاءت على إثر معلومات جد مؤكدة وردت إلى عناصر ذات الفرقة مفادها وجود شخص مقيم بمدينة الادريسية يحوز على عدة أختام مقلدة يستعملها في عمليات التزوير مقابل مبالغ مالية.

استغلالا للمعلومات، تم توقيف المشتبه فيه وتفتيش مسكنه أين عثر بداخله على مجموعة من الأختام المقلدة، عدة نسخ من بطاقات الهوية، صكوك بريدية ووثائق إدارية مختومة بأختام مقلدة، بالإضافة إلى مجموعة من فواتير الهواتف النقالة باسم أحد الضحايا، ليتبين من خلال التحقيق الأولي أن للمشتبه فيه شريكين آخرين يقومان بمعيته بصناعة وتقليد الأختام لغرض التزوير والاحتيال بانتحال هوية الغير، حيث أن أغلب ضحاياهم من أصحاب المحلات التجارية الخاصة بالبيع بالتقسيط .

استمراراً للتحقيق تم تحديد هوية شريكيه المتواجدين بمدينة الجلفة وتوقيفهما مع تفتيش مساكنهما، أين تم العثور بدخلها على جهاز إعلام آلي وآلة نسخ وطابعة يستعملان في عملية التزوير، مجموعة من نسخ بطاقات الهوية من بينها ما هو منزوع الصورة مجموعة من الصكوك البريدية والبنكية، ختم دائري مقلد، مجموعة من الفواتير وسندات تسليم الأجهزة، مجموعة من الوثائق الإدارية من بينها ما هو مؤشر عليها بأختام مقلدة.

بعد استيفاء إجراءات التحقيق في القضية، قدم المشتبه فيهم الثلاثة أمام السيد/ وكيل الجمهورية لدى محكمة الإدريسية، الذي أمر بإيداعهم رهن الحبس المؤقت.

عن التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*