الخيمة نيوز <data:blog.pageName/> <data:blog.pageTitle/>
الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 5 الخيمة المحلية 5 طالبوا بتنحية الحكومة كلها،وتطبيق المادة 102 مرفقة بالمادتين 7 و8. طلبة جامعيون بالجلفة ينتفضون ضد حكومة بدوي،ومطالب برحيلهم.
طالبوا بتنحية الحكومة كلها،وتطبيق المادة 102 مرفقة بالمادتين 7 و8.  طلبة جامعيون بالجلفة ينتفضون ضد حكومة بدوي،ومطالب برحيلهم.

طالبوا بتنحية الحكومة كلها،وتطبيق المادة 102 مرفقة بالمادتين 7 و8. طلبة جامعيون بالجلفة ينتفضون ضد حكومة بدوي،ومطالب برحيلهم.

الخيمة نيوز / بوشيبة عبد النور

انتفض يوم امس الثلاثاء،عدد من طلبة الجامعيين بولاية الجلفة،ضد قرار تعيين عبد القادر بن صالح رئيسا للدولة،وتطبيق المادة 102 لوحدها اعلان عن شغور منصب رئيس الجمهورية وتعيين رئيس مجلس الامة رئيسا للدولة مدة 90، هذه المادة التي لا تصب في صالح الشعب الجزائري،حيث انّ الشعب مازال مصمم على المطالبة بتغيير النظام الحالي وبرحيل كل من في حكومة بدوي المؤقتة بشعار “ترحلو قاع”،هذا النظام الذي يسعى الى الحفاظ على الحكومة التي وصفوها بـ”الفاسدة” على حد تعبيرهم.وفي هذا السياق تم رفع لافتات معبرة عن المخططات التي طُبقت ودُبرت من طرف الحاشية الفاسدة التي كانت داخل النظام الحالي،الشعارات التي رفعت اثناء المسيرة، كشفت مدى وعي الشعب الذي استفاق من غيبوبة كادت ان تجره الى الهلاك،لولا لطف الله ” الحكومة الاخطبوطية طالبنا برحيلكم لا بالتغيير الحكومي”،”تخاطبوننا كأننا اطفال ونحن نخاطبكم وكأنكم شيوخ اصابهم مرض الزهايمر”،”المادة 102 ليست في صالحنا،ولن نذهب الى الوقت البدل الضائع 90 يوم فوقولها،المادة 7 و8 تجمعنا”.وقد شارك في هذا المسيرة الذي بدأت من الجامعة الى مقر ولاية الجلفة،مواطنين من مختلف بلديات الولايات،عمال وموظفين،اطارات،محامون وقضاة،صحفيون واعلاميون،بدون ان ننسى ذوي الاحتياجات الخاصة او كما يقال عنهم “ذوي الكفاءات الخاصة”،مساندين الحراك ومطالبين بمحاسبة الفاسدين وبالأخص السعيد بوتفليقة، حداد وغيرهم ،الذي اصبح يتحكم في النظام في إطار غير قانوني.ليبقى السؤال مطروحا بعد كل هذه الاحداث التي جرت وازمت الوضع فهل ستتغير الامور الى احسن حال،ام ان الوضع سوف يزيد سوءا وتعقيدا؟.
ب ع

عن التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*