<data:blog.pageName/> <data:blog.pageTitle/>
الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 5 الخيمة المحلية 5 متى يرفع التجميد على ترامواي الجلفة
متى يرفع التجميد على ترامواي الجلفة

متى يرفع التجميد على ترامواي الجلفة

الخيمة نيوز/لمين

يعتبر ترامواي الجلفة من المشاريع الكبيرة التي تم تجميدها من طرف الدولة بعد التقشف التي عرفته البلاد ، على الرغم أنه لم يجمد في باقي ولايات الوطن على غرار ولاية ورقلة و سطيف  و تم منح المشروع بين 2013/2014 وبعد الدراسة التقنية و دراسة جدوى ترامواي الجلفة التي أُسندت إلى مكتـب للدراسات جزائري – فرنسـي. 

حيث تم اقتراح خطين الاول بطول 8 كم و 14 محطة يربط بين شرق وغرب ولاية الجلفة مرورًا بوسطِ المدينة من أجل تأمين المواصلات للأحياء المكتظة في الولاية مثل بوترفيس، وآم، وعين شيح وبن سعيد وصولًا لقطب التبادل لمحطة نقل المسافرين. 

و الخط الثاني  بطول 7 كيلومترات و 11 محطةً يربط شمال الولاية بجنوبها مرورًا أيضًا بوسط مدينة الجلفة الذي سيخدم أحياء شيقفارا، وشعباني، و5 جويلية وحدايك وصولًا للقطب الجامعيّ. ومن أجل الاستغلال الأمثل لفعالية خطي الـ”ترامواي”، سيتم بالتوازي إعادة تنظيم خط الحافلات، وإنجاز 4 أقطاب تبادلٍ كبرى. 

بمسارين مختلفين الاول يستوعب 32400 مسافر و الثاني 32000 مسافر في اليوم  يعمل على عربات من نوع سيتاديس 402 ، لكن للاسف الشديد عمل الوالى السابق جلاوي على تجميده .

وبعد مرور أكثر من أربع سنوات لم يتحرك احد لرفع التجميد عليه وخاصة نواب البرلمان الذين لم يكلف عناء الحديث عليه لأنهم الأقرب إلى مركز القرار 

عن التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*