<data:blog.pageName/> <data:blog.pageTitle/>
أنت هنا: الرئيسية 5 الخيمة الوطنية 5 الجيش يقضي على 8 أمراء في تنظيم ”القاعدة” بخنشلة
الجيش يقضي على 8 أمراء في تنظيم ”القاعدة” بخنشلة

الجيش يقضي على 8 أمراء في تنظيم ”القاعدة” بخنشلة

الخيمة نيوز / وكالات

قضت قوات من الجيش الوطني الشعبي، يوم أمس، على 8 قيادات في تنظيم ”القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي” في عملية نوعية بخنشلة استهدفت اجتماعا سريا لمسؤولي السرايا والكتائب لبعث النشاط الإرهابي على الحدود بين الجزائر وتونس. واسترجعت الوحدات العسكرية كميات معتبرة من الأسلحة والذخيرة.

واكتفت وزارة الدفاع الوطني في بيانين متتاليين على التأكيد أنه ”في إطار مكافحة الإرهاب وإثر كمين بمنطقة الرخوش ببلدية ششار ولاية خنشلة، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، من القضاء على سبعة إرهابيين خطيرين قبل أن ترتفع الحصيلة إلى 8 في عملية لا تزال متواصلة”.

وأضافت وزارة الدفاع أن ”العملية مكنت من استرجاع خمسة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف، بندقية بمنظار، بندقية نصف آلية من نوع سيمونوف، 14 مخزنا مملوءا بالذخيرة، أربع قنابل يدوية وبندقية رشاشة بمنظار. وشددت الوزارة أن ”هذه العملية تأتي في سياق الجهود التي تبذلها وحدات الجيش الوطني الشعبي لمطاردة فلول هؤلاء المجرمين والقضاء عليهم أينما وجدوا عبر مختلف أرجاء الوطن”.

أكدت مصادر مشاركة في العملية العسكرية، التي قام بها عناصر الجيش الوطني الشعبي، أن مصالح الأمن، وإثر تلقيها معلومات بشأن تحرك عناصر إرهابية كثيرة العدد لعقد اجتماع سري بهدف إعادة هيكلة السرايا والكتائب في منطقة الرخوش ببلدية ششار، وبعدما تم تحديد مواقع الإرهابيين، شرعت وحدات من الجيش المنتمية للقطاعات العسكرية بخنشلة وتبسة في التحرك حيث تم نصب كمين محكم أطاح بثماني قيادات في التنظيم الإرهابي لحد الآن. وتتميز العمليات العسكرية التي تشنها منذ أسابيع قوات الجيش، بالتنسيق مع مختلف أسلاك الأمن، بأنها تتم بإشراف مباشر وميداني من طرف قادة النواحي العسكرية وعدد من الضباط الميدانيين الذين يتابعون من قرب سير عمليات التمشيط في عدّة محاور خاصة بالجهة الشرقية للبلاد القريبة من الشريط الحدودي مع تونس.

 

عن التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*