<data:blog.pageName/> <data:blog.pageTitle/>
أنت هنا: الرئيسية 5 الخيمة الوطنية 5 12 وثيقة مطلوبة لسكنات LPA ولا سكن حتى تسديد المبلغ كاملا
12 وثيقة مطلوبة لسكنات LPA ولا سكن حتى تسديد المبلغ كاملا

12 وثيقة مطلوبة لسكنات LPA ولا سكن حتى تسديد المبلغ كاملا

الخيمة نيوز / وكالات 

سيُلزم الجزائريون الراغبون في الحصول على شقة بالصيغة الجديدة للسكن الترقوي المدعّم LPA بدفع كامل المبلغ المخصص للسكن قبل الحصول على شهادة التخصيص وتسلم المفاتيح، وهذا عكس صيغة عدل «1» و«2».

كشف مصدر مسؤول  أنه سيتم تطبيق إجراء جديد والمتعلق بإلزامية دفع مبلغ الشقة كاملا قبل تسلم المفاتيح، وهذا عكس الإجراء المطبق حاليا في عدد من الصيغ السكنية، على غرار صيغة برنامج البيع بالإيجار والذي يبقى فيه المكتتب يدفع ثمن الإيجار بعد تسلمه الشقة، وفقا للبرنامج الذي يتضمن 62 ألف شقة على مستوى 40 ولاية.

من جهة أخرى، سيكون على الراغبين في التسجيل بصيغة LPA تقديم ملف يتضمن عددا من وثائق الحالة المدنية وكذا وثائق خاصة بالعمل وكشف الراتب، حيث سيكون هناك اختلاف بين الملف الخاص بالموظفين العاديين والملف المتعلق بالتجار.

وتتضمن الوثائق المخصصة في ملف التسجيل بالنسبة للموظفين، طلبا خطيا، كشف الراتب أكثر من 18 ألف دينار، إلى شهادة ميلاد للمعني والزوجة، وشهادة الإقامة، شهادة عائلية أو شخصية حسب الحالة الاجتماعي، فضلا عن شهادة عدم الزواج أو عدم إعادة الزواج في حالة العزوبية الطلاق أو الوفاة، صورة شمسية وشهادة عمل وكشف الراتب للمعني والزوجة.

في حالة عدم عمل الزوجة أو الزوج، تقدّم شهادة عدم العمل وكشف الضرائب وشهادة الانتساب إلى الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء «كناس» ورقم الضمان الاجتماعي للزوج والزوجة في حالة الانتساب، إلى جانب نسخة من بطاقة التعريف الوطنية للمعني والزوجة.

الولايات المعنية : 

أدرار، والشلف، والأغواط، وأم البواقي، وباتنة، وبجاية، وبسكرة وبشار، والبويرة، وتمنراست، وتبسة، وتلمسان، وتيارت، وتيزي وزو، والجزائر العاصمة، والجلفة، وجيجل، وسعيدة، وسكيكدة، وسيدي بلعباس، وعنابة، وقالمة، والمدية، ومستغانم، وورقلة، والبيض، وبرج بوعريريج، وبومرداس، والطارف، وتندوف، وتيسمسيلت، والوادي، وخنشلة، وسوق أهراس، وتيبازة، وعين الدفلى، والنعامة، وعين تموشنت، وغرداية. 

عن التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*