أقدم مدير متوسطة 18 فيبراير  بالجلفة على ضرب مقتصدة  تعمل بالمؤسسة لديه أثناء مناقشة بينهما و أثناء احتدام انقاش لم يتمالك المدير نفسه ليقدم على صفعها .

لتتقدم على إثرها بشكوى لدى مدير التربية بالجلفة رفقة الشهود الذين حضروا هذا الاعتداء على هذه المقتصدة و تحدثوا عن ما جرى وما شاهدوه .

وبدوره أقدم مدير التربية بالجلفة على استدعاء جميع الأطراف  و الاستماع إليها و في حيثيات القضية  , أين أمر بإرسال لجنة تحقيق في القضية من أجل إبراز الحقيقة و إنصاف المقتصدة الذي يشهد الجميع بحسن سلوكها  و أنها تعرضت للظلم من طرف المدير.

موضوعات مشابهة

مشاركة

عن الكاتب

رئيس التحرير

(19) تعليق

  1. السبب الحقيقي هو تراكمات يومية من سوء المعاملة ( الضغط يولد الانفجار ) وهذه حتمية كان لا بد منها والكل مستاء منه ومن تصرفاته ، يتصرف كأن المؤسسة امبراطورية يحكمها لوحده والكل عبيد لديه ، اما ردا على الاخ الجلفاوي الحر المدير لم يتدخل في أي شيء فهو منبوذ من الكل حتى موظفي مديرية التربية فهو الذي تسبب في عرقلة ترسيمها مجادلا المفتش في القوانين وسوء استقباله له وهو من حلف العمال على كتاب الله لأن ثلاثة ستائر خاصة بالانتخابات ضاعت وهو الذي سرق المفاتيح من المقتصدة ليتهمهما وهو الذي يقتصد في الاوراق ليسرقها وهو الذي سرب الاختبارات وهو الذي خسر التلاميذ مبلغا ماليا لأن سبورة تلفت و.. و.. هذا الشخص لا يصلح ان يكون مديرا لأنه وبرغم علمه بالقوانبن فهو من يدوس عليها ، قال تعالى “ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك” الشيء الوحبد الذي نجح فبه بتفوق ان كل من يعرفهم انفضوا من حوله.

  2. ليس موضوع المقتصدة وحده من فتح التحقيق بل هذه الرسالة

    الموضوع : شكوى ضد مدير متوسطة 18 فبراير الجلفة
    سيدي مدير التربية وفقكم الله في إصلاح شؤون التربية وسدد خطاكم ’ لم أجد بد من كتابة هذا الخطاب الموجه إلى سيادتكم لما تتعرض إليه متوسطة 18 فبراير بالجلفة من طرف السيد المدير…………. ’ من تعسف في استغلال المنصب لخدمة مصالحه على حساب التلاميذ ’ وكأن المؤسسة ملكية خاصة ضارب بعرض الحائط كل القوانين واللوائح وحتى الأخلاق وسأضع أمام سيادتكم بعض الحقائق وبإمكانكم التحقق من كل معلومة ترد في هذا العرض .
    وهذه بعض الأمور التي تقع من طرف المديرفي المؤسسة أوجزها في سطور:
    *01 – (المطعم) رغم تنقل جل تلاميذ المعلبة أربع أقسام إلى متوسط المعلبة واثنان المتوسط الجديد المجاور استمر المدير في فتح المطعم رغم أن العد اللازم لاستمراره غير كافي مما أصبح يجبر التلاميذ على الذهاب إلى المطعم وذلك من اجل السرقة!!.
    *02 – استعمال ربع ورقة لطباعة الامتحان وهذا يرجع بالضرر على التلميذ بسبب صغر الكتابة على القصاصة !!!!!!.
    *03 – السباب والشتم أمام التلاميذ مثال على ذلك قام بسب وشتم الأستاذة أمام تلاميذ قسم (4م2) .
    *04 – تغريم التلاميذ أي تلف أو أي خدش ولو كان على الباب مثال على ذلك تلاميذ(4م4)مبلغ 300دج وهذا يخالف مجانية التعليم!!!!!!!!!.
    *05 – خروج مواضيع الامتحانات قبل الموعد بيوم ( بيعها لتلاميذ ).
    *06 – التوقيت لا يخضع للمقاييس البيداغوجية فكيف للتلاميذ ان يدخلوا المؤسسة على الساعة التاسعة والعاشرة وآخرون يدخلونها على الساعة الثالثة مساءا
    *07 – المكتبة مهمشة ولا تستغل من طرف التلاميذ
    *08 – عدم توزيعه المحافظ على التلاميذ المعوزين والاحتفاظ بها !!!!!!!.
    *09 – عدم تطبيق الحسومات ( عدد الغيابات لا يعكس عدد الحسومات ) ولكم الرجوع إلى التقارير اليومية لمستشار التربية!!!.
    *10 – التصريح الزائف (تضخيم ) في عدد التلاميذ وعدد الأفواج التربوية ’ ولكم مراجعة حالة المأمن والبطاقة والوصفية!!!!.
    *11 – توقيت العمال غير موجود!!!!!!.
    *12 – المعاملة السيئة مع العمال والإداريين والأساتذة والتلاميذ .
    *13 – تقشف في توزيع الوسائل من أقلام وحبر السبورة يجعل أداء الأستاذ متردي وغير ملائم ليستوعب التلميذ بشكل مقبول كحد ادنى!!!!!!!!!!!.
    *14 – قطع المياه المتعمد ولكم بمعاينة دورات المياه (إدارة أو الخاصة بالتلاميذ ) وكما تعلمون أن الخزان الخاص بالمؤسسة كبير وعدم تغيير الماء المستمر يسبب الأمراض لان الماء الراكد يصبح غير ملائم لاستعمال البشري!!!!.
    *15 – عدم استغلال وسيلة الانترنت لدى التلاميذ في حصة الإعلام الآلي وكذا الأساتذة والتي تسدد فواتيرها سنويا !!!!!!.
    *16 – وكذلك جعل من مكتبه مكان مقزز باستعمال دورة المياه الخاص به في تخزين بعض الأكل والمشروبات .
    *17 – استعماله مسجل خاص بالصحافة ليبتز به الذين يقعون في شباكه .
    *18 – تحرشه بإحدى الزميلات فحين أبت قام بتحويلها.
    *19 – قام بالاعتداء على المقتصدة بسبب رفضها التوقيع على أوراق شكت صحتهم
    نرجو من سيادتكم سرعة التحرك ومعالجة الموضوع وننتظر عمل على ارض الواقع لتصحيح الحال قبل أن نلجأ إلى مراسلة الوزارة لتتخذ اللازم ولن نتوقف إلى هذا الحد بل سنعرضه على الرأي العام بكل الوسائل المتاحة ( الجرائد’ الانترنت ’التلفزة ’) . نحن من يهمهم أمر هذه المؤسسة

    تقبلوا منا كل التقدير والاحترام.

  3. السلام عليكمو رحمة الله و بركاته
    نشكر جميع القائمين على هذا الموقع ولهم منا خالص التحية على فتحهم لنا هذا المنبر الذي نتمنى له كل النجاح
    أما بعد
    فحسب العارفين بشؤون المؤسسة 18 فبراير فإن المقتصدة الحديثة الترسيم بمنصبها على دراية ضعيفة بمعايير العمل و الدليل انها لم تترسم الا في المرة الثانية بعد تدخل مدير التربية التي حاولت مرارا الاتصال به مستعملة اساليبها الشخصية.
    ففي الاجتماع الذي دار بينها و بين مدير متوسطة 18 فبراير احتدم النقاش الذي كان سببه ان هذا الأخير لاحظ تلاعب في الفواتير و ما زاد من احتقان النقاش، ان المقتصدة أبدت عدم اكتراث لتوصيات مدير المؤسسة و ذكرها ان لديها وساطة و معارف بالغي الأهمية و انجر عنه احتدام في النقاش و صراخ المقتصدة الا ان مسألة الصفعة لم تكن ضمن ماحدث.
    فأرجو عدم الحكم المسبق على هذا المدير النزيه الا بعد معرفة جميع الوقائع و الارتكاز الى العقل لا العاطفة. و ما حدث ما هو دليل على نزاهته و عدم انسياقه وراء فساد بعض الإداريين جعل مبغضيه يحاولون بكل الطرق ان يوقعو به و يكيدو له الدسائس ليشككو في نزاهته.

  4. تحيه طيبه وبعد/ اقول فقط ………………………… اتقوا الله حق تقاته و اعلموا ان هذه الافتراءات و الاكاذيب التى تتحدثون عنها ماهى الا غيبه و نميمه و بهتان ….فبوراس هذا احتواكم و جعلكم زبرا الحديد واضرم عليكم النار فصرتم توزعون تهما و كلاما لا يسمن و لا يغنى من جوع . ومن هنا اتحداكم ان اتيتم و بالدليل القاطع النهائى الملموس على صحه ما تدعون . و الله عيب عليكم و عار على هكذا مربين فاشلين ايلين للزوال على حد قول بن بوزيد الذى هو على درايه بهذه الاصناف التى لا تصلح لا للكر ولا للفر لا للعير و لا للنفير . والايام القادمه ستكشف حقيقتكم . وفى الاخير اقول لكم ما قاله رسول الله صلى الله عليه و سلم وَهَلْ يَكُبُّ النَّاسَ في النَّارِ على وُجُوهِهِمْ إِلاَّ حَصَائِدُ ألْسِنَتِهِمْ؟ و السلام.

  5. لعلم المدافعين عن المدير ان مؤسسة 18 فبراير ليست بمؤسسة وانما هي حضانةلبناته كما انه يستغل الاداريات…………… في مهمة حاضنات لبناته-يجيبوهم ملمدرسة ويحرسوهم يوم كامل-ولعلمكم ايضا انه لو تاخر استادب5دقائق يحسم للاستاد يوم كاملهذا المدير لازم يعاقب ليتعلم منه الاخرون

    لا للحقرة نحن كل مع مقتصدة لانها اكثر منه خبرة

    اهم شي الاخلاق قبل العمل

  6. يؤسفني اشعار الجميع بان السيد مدير التربية بالجلفة شخص فاشل هل يعقل ان تكون هذه المشكلة منذ بداية السنة الدراسية والشكاوي تصله تباعا غير انه لهذه اللحظة لم يزر هذه المؤسسة المنكوبة .
    فعلا هي ولاية الفاشلين.
    تبا لمدير التربية. لشياتين.لمدير 18 فبراير.
    نشعركم بان 18 فبراير مؤسسة مغلقة يوم الاحد 14/4/2013
    الرجاء من الاولياء تفهم الامر وبكل صدق هاذا اجراء محتم علينا وهو في مصلحة التلميذ. حيث نريد اجتثاث المشاكل والعمل بهدوء وسلام

  7. ايا من قد اذللت أعزة سقيى بدمك الأرض عار
    ارحل فانك هالك يا أخي إرحل أتركنا نعمل

  8. المدير اليوم أراد إجتماعا خاصا به و ب أولياء التلاميذ و استدعى أعوانه المقربين ليدلوا بشهاداتهم المزورة فلما دخل الأساتذة الآخرون جف ريق المدير و صار لا يميز بين الأعداد إذ إختلط عليه الأمر في حساب عدد الأشخاص الحاضرين وأمر في الحال بإلغاء الجلسة الهذا الحد أصبح التلميذ أضحوكة و كذللك وليه إلى متى إلى متى ياسيادة رئيس جمهورية 18 فيبراير

  9. السلام عليكم و رحمه الله و بركاته اما بعد/ تدخلى هو كالاتى اين كان الطاقم التريوى قبل مجئ هذا المدير ؟! اقصد المدير الاسبق لما كانت نتائج المؤسسه فى المراتب الاخيره . الاساتذه يتغيبون بسبب و بدون سبب . مستشار التربيه يهين الاساتذه و العمال و ياخذ وجبه التلاميذ من المطعم ووو. المقتصد الاسبق مع مديره ينهبان المؤسسه و المطعم (قطط المطاعم) . ومع هذا لم يحركوا ساكنا .اما الان مع هذا المدير و بعد حولين من الزمن فضميرهم استفاق .لماذا ؟ من اجل ربع و رقه.غلق مطعم.مناوشات مع المقتصده.عقوبه تلاميذ على خدش سبوره.ووووو .بربكم الهذا الحد يصل هذا المستوى .ان محاربه الغيابات و التسيب و الانظباط داخل المؤسسه لهو السبيل الوحيد لرفع المستوى .و كما يعلم الخاص و العام فى الجزائر ان الموظف فى الجزائر يستعمل كل الطرق المشروعه و غير المشروعه لكى لا يعمل و فقط و يقبض مرتبه فى اخر الشهر للاسف الشديد الاغلبيه الساحقه … الخلاصه نريد المسؤول الغير كفء و الغير منظبط اما العكس فلا كما يحدث فى متوسطه 18 فبراير .وانا من هذا المنبر المحترم اطلب من القراء المحترمين الادلاء بارائهم بكل موضوعيه بدون تجريح او قذف او شتم و الذى بحوز على دليل مادى او بينه على ما يدعى فليقدمها اما رمى الناس ظلما و بهتانا فهذا لا يجوز ابدا .حسب علمنا ان السيد مدير التربيه اوفد لجنه نحقيق الى المؤسسه فى : 07/04/2013 لمعرفه حقيقه الاتهامات . فاللجنه الى الان تحقق اما ان نسبق عمل اللجنه ونشل المؤسسه عن الدراسه فهذا هو العصيان بعينه و ان نترك التلاميذ بدون دراسه و نستعملهم كورقه ظغط لتصفيه حسابات فهذا ليس من شيم المربى الحر حى الضمير الذى يراعى الحقوق و الواجبات .و فى الاخير نتقبل الاراء و النقد البناء و نقول للمحسن احسنت و للموسئ اسات و السلام عليكم .

  10. بسم الله الرحمن الرحيم

    من غشنى فليس منا

    اصبح اليوم التهاون و المكر و الرشوة اسلوب يتحلى بهي اشباه الاساتذة و الموضفين و العمال.
    النزاهة اصبحت تطعن في الضهر .
    تصرف المدير اقلق البعظ لانه انسان نزيه في عمله خلق له اعداء النزاهة الفسدين اللذين يحبون الفوضة.تسببت مقتصدة بلا خبرة الى هذه المشاكل كلها و نطلب و بسرعة تغيرها من المؤسسة 18 فبراير الى نائبة مقتصد في موسسة اخرى لتكسب خبرة . المعطيات اللتي بي حوزتنا تؤكد نزاهت المدير على جميع الاصعدة و هنا نتحدث على الارقام و هذا بي شهادة مستشارالتربية و كذا من الاساتذة و الموضفين و العمال الشرفاء اللذي يؤدون عملهم بشرف وبفظلهم اصبحت هذه المؤسسة في تحسن مستمر.
    ايعقل ان تتهم من يسدد ديون هذه المؤسسة؟
    ايعقل ان تتهم من يقف الى جانب التلميذ في تحسين مستواه؟
    التهاون البعض في كل شيئ منها الوقت التلميذ و ميزانية المؤسسة اصبحت تقلق المدير هذا مأدي به الى هذا الحل.
    نطلب بي مدير التربية و اولياء التلميذ الى الوقوف الجانب هذا المدير و تبقى عبرة لجميع المؤسسات .
    التعليم ليست سلعة نبيع و نشتري فيها.
    التعليم رسالة الانبياء حتي كادة المعلم ان يكون رسولا
    من احسن نقول له احسنت
    و من أسأ نقول له أسأت
    من غشنى فليس منا

  11. هذا المدير غير مسؤول وهو عار على المنظومة التربية كيف لهذا الشخص عديم الاخلاق ان يكون مديرا كيف له ان يقيم علاقات مشبوهة مع مساعدة تربوية تعمل في المؤسسة فالمدعوةق.س متغيبة اكثر من 20 يوم وهو يسهل لها الغياب ولا يحاسبها بالعكس فقد حسم لكل العاملين بالمدرسة كل تاخير يحسم لهم ولكن هذة المساعدة التربوية فوق القانون هى ل تلتزم بالمواعيد ولا تتقن عملها والمدير يغطى تصرفاتها لمادا هناك ان في الموضوع ..نريد من مدير التربية والجهات المسؤولة التدخل اين هو العدل هذا المدير ليس ف المستوى الاحري له ان يستقيل مكانه ليس هنا ليس قدوة لا نريد هذه الاشكال في مؤساساتنا التربوية .

  12. Hurrah, that’s what I was exploring for, what a material!
    existing here at this web site, thanks admin of this web
    page.

  13. I think everything said was very logical. But,
    think on this, suppose you were to create a killer title?

    I mean, I don’t want to tell you how to run your blog, however suppose
    you added something that grabbed folk’s attention?

    I mean مدير متوسطة 18 فيبراير
    بالجلفة يضرب مقتصدة تعمل في المؤسسة
    ومدير التربية يفتح تحقيق في القضية | is
    a little vanilla. You might peek at Yahoo’s home page and note how they create news headlines to grab people to open
    the links. You might add a video or a pic or two to get people excited about everything’ve written.
    In my opinion, it could bring your website a little
    bit more interesting.

  14. Hello there I am so thrilled I found your web site, I really found you by error,
    while I was looking on Digg for something else, Regardless I am here now and would just like to say many
    thanks for a marvelous post and a all round entertaining blog (I
    also love the theme/design), I don’t have time to read it all at the minute but I
    have book-marked it and also included your RSS feeds, so when
    I have time I will be back to read much more, Please do keep up the fantastic job.

  15. Hello, I enjoy reading all of your post. I like to write a little
    comment to support you.

  16. Thanks for sharing your thoughts on computer
    desktop calendar. Regards

  17. ‘ This citation leads me to realise that he was not unaccustomed in
    order to clash of clans hack tool no survey (). ‘ Evaluating clash of
    clans hack tool no survey and much of exactly what has been written of it can be like comparing playing with a puppy and singing with a blackbird.
    As of December 5, 2013, there was an Attack on Titan game for the Nintendo 3DS called Attack on Titan:
    The Last Wings of Mankind hit store shelves exclusively in Japan.

    Here is my blog; baby monitors reviews

  18. Please let me know if you’re looking for a article writer for your site.
    You have some really great articles and I think I would be a good
    asset. If you ever want to take some of the load off, I’d love to write some content for your blog
    in exchange for a link back to mine. Please send me an e-mail if interested.
    Cheers!

  19. You ought to be a part of a contest for one of the greatest websites on the net.
    I’m going to highly recommend this web site!

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>