الخيمة نيوز <data:blog.pageName/> <data:blog.pageTitle/>
الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 5 الخيمة المحلية 5 شباب يقود معركة الوعي ضد فيروس كورونا مبادرات تطوعية للشباب لتطهير وتعقيم الاحياء بالجلفة في مواجهة فيروس كيوفيد19
شباب يقود معركة الوعي ضد فيروس كورونا مبادرات تطوعية للشباب لتطهير وتعقيم الاحياء بالجلفة في مواجهة فيروس كيوفيد19

شباب يقود معركة الوعي ضد فيروس كورونا مبادرات تطوعية للشباب لتطهير وتعقيم الاحياء بالجلفة في مواجهة فيروس كيوفيد19

الخيمة نيوز / سهام عيدة

في مبادرة لجمعيات ونشطاء شباب الجلفة والكشافة ومنظمات المجتمع المدني، والهلال الأحمر الجزائري ومجموعة “البهجة التطوعية الثقافية الرياضية ” بعمليات تطهير وتعقيم أحياء وشوارع المدينة، داعية جميع المواطنين للمساهمة في ذلك دعما لجهود الدولة.
حيث قامت بشراء كميات من المطهرات وأدوات التعقيم وبدأت العمل على تطهير كافة المنشآت والمصالح الحكومة وتعقيم عدد من الشوارع التي يتجمع فيها المواطنين.

وأضاف السيد “عامر رابحي” رئيس الجمعية الولائية للدفاع عن حقوق الانسان، قمنا بمبادرة لتوعية المواطنين بأهمية النظافة و كيفية الوقاية من فيروس كورونا والحد من إنتشاره، حيث قمنا بتوزيع الكمامات والملصقات في الأماكن العامة فيها تعليمات وقائية مهمة على المارة والسيارات، وكذا تطهير المحلات وأبواب السيارات والحافلات. وإعداد المتطوعين وتدريبهم لمساعدة الجهات المعنية في أعمال التعقيم للمنشآت العامة هذا بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني من بينها جمعية “مبادرون”وفوج الكشافة.

من جانبه قال”مركمال علي عادل” أحد الشباب المشتركين إن المبادرة تم إطلاقها على صفحات التواصل الإجتماعي “فيس بوك” حيث قام مجموعة من الشباب بالخروج للشوارع لتوعية المواطنين بخطورة فيروس كورونا وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة لإن ذلك يساعد على انتشار الفيروس، كما تطوع هؤلاء الشباب لعملية التعقيم والتطهير للشوارع والمنشآت الحكومية ، ثم تعقيم ماكينات الصرف الآلي ومسح المقابض التي يتم إستخدامها بإستمرار.
وأكد عرفنا منذ اليوم الأول إستجابة قوية من المتطوعين لافرق بيننا الكل في واحد من أجل خدمة بلدنا والوقوف بجانب الدولة قدر المستطاع.
هذا وقد طرحنا فكرة الجهود الذاتية والتكافل وذلك خدمة لأهالينا والحفاظ عليهم.

وأضاف أحد الشباب المتطوع أنه يحصل على المواد اللازمة بصعوبة في ظل إحتكار بعض التجار المواد ورفع أسعار المطهرات والمنظفات لتحقيق هامش ربح أعلى وإستغلال الأزمة.

 

عن التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*