الخيمة نيوز <data:blog.pageName/> <data:blog.pageTitle/>
أنت هنا: الرئيسية 5 الخيمة المحلية 5 سكان البيوت القصديرية بحي المستقبل و المتشعبةيطالبون بحقهم في الترحيل
سكان البيوت القصديرية بحي المستقبل و المتشعبةيطالبون بحقهم في الترحيل

سكان البيوت القصديرية بحي المستقبل و المتشعبةيطالبون بحقهم في الترحيل

الخيمة نيوز / رمضاني نور الدين

جدد قاطنو البيوت القصديرية بحي المستقبل و بن تيبة مطلبهم بالترحيل نحو سكنات اجتماعية لائقة في أقرب الآجال، داعين الجهات المسؤولة الى وجوب الالتزام بوعودها في تمكينهم من حق الحصول على سكن يحفظ كرامتهم وينتشلهم من الواقع المعيشي المر الذي يحيونه من مدة طويلة.

وطالب  سكان هذا الاحياء القصديري  بضرورة التفات الجهات الوصية وعلى رأسها وزارة السكن ومصالح الولاية  لانشغالاتهم وواقعهم الاجتماعي الحرج في الاماكن التي يقطنونها  التي أنهكت كاهلهم ورهنت مستقبل أبنائهم في ظل انتشار الاوساخ و انتشار الامراض و عدم توفر ابسط مقومات الحياة و مع اقتراب فصل الشتاء الذي تتضاعف فيه المعاناة بسبب قصاوة الشتاء .

وأوضح  أفراد العائلات القاطنة بالاحياء المذكور انهم يفتقرون  لأدنى شروط الحياة الكريمة ، و أنّ وضعهم المعيشي يتأزم يوما بعد يوم في ظل عدم تحرّك المصالح المختصة على المستوى المحلي للتكفّل بمطلب ترحيلهم إلى سكنات جديدة، رغم الشكاوى المتعددة التي رفعوها إليهم والمرفقة بتقارير مفصّلة عن حياتهم اليومية في هذا المواقع القصديرية، مجدّدين موقفهم بعدم التنازل عن حقهم هذا إلى غاية إيجاد حل نهائي يعيد لهم الأمل المفقود.

ورغم عملية الترحيل الكبيرة التي شهدتها بلدية الجلفة للحي القصديري الزريعة و التي كان من ضمنها هذه الاحياء المتبقية لكن لم تتواصل العملية و توقفت بدون اسباب تذكر و قدمت وعود كبيرة لكن بقيت حبرا على ورق و يامل سكان هذه الاحياء القصدرية ان تفرج بتعيين و الوالي الجديد. 

كما ان المقصيون من عملية ترحيل حي الزريعة لم يجدو تفسير لاقصائهم الى اليوم و ان اغلبهم اصبح مشرد مع عائلته و لم يتمكنو حتى من الكراء بسبب ظروفهم المعيشية الصعبة وهم ياملون ان تتم معالجة طعونهم و انصافهم من احل الحصول على  سكن يضمن صون كرامتهم. 

 

عن التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*