الخيمة نيوز <data:blog.pageName/> <data:blog.pageTitle/>
أنت هنا: الرئيسية 5 الخيمة المحلية 5 بلدية بن يعقوب : قرية فكيربن هياكل بدون روح و اطفال بدون دراسة و تنمية منعدمة
بلدية بن يعقوب : قرية فكيربن هياكل بدون روح و اطفال بدون دراسة و تنمية منعدمة

بلدية بن يعقوب : قرية فكيربن هياكل بدون روح و اطفال بدون دراسة و تنمية منعدمة

الخيمة نيوز/ رمضاني نور الدين 

تعد قرية فكيرن التابعة لبلدية بن يعقوب المصنفة من افقر بلديات الوطن على مسن من مناطق الظل بامتياز لافتقارها لادني شروط الحياة ما جعل حياة المواطنين في جحيم و خاصة  الاطفال بسبب عدم وجود مدرسة ابتدائية مما يجعلهم يتنقلون يوميا لمسافة 15 كم.

ورغم وجو د لفرع بلدي و قاعة علاج منذ اكثر من 10 سنوات  الا ان الاشباح تسكنهم لكونهم هياكل فقط تتشبح بهم القرية بدون استفادة المواطن من خدماتهم منذ سنوات و رغم برودة المنطقة الا ان القرية لم يتم ربطها بالغاز مما جعل السكان يستعملون الحطب للتدفئة.

كما ان الفلاح بهذه المنطقة يعاني الامرين بسب انعدام الكهرباء الريفية و نقص الابار مما يجعل العمل في هذا الميدان شبه مستحيل رغم اعتماد المواطنين على الفلاحة.

و كذلك مشكل الوادي الذي يتطلب انجاز جسر لكونه يعزل المدينة هند مرور المياه به، و في بيان من الجمعية الوطنية للدفاع عن الحق وترقية الشغل التي تكلمت عن المشاكل التي تعاني منها بلدية بن يعقوب و 10 مناطق التابعة لها و خاصة منطقة فكيرين  بسبب التلاعبات وخاصة من الجلس البلدي في طريقة توزيع المشاريع و الوقوف على معاناة المواطنين حيث طالبت الجمعية التدخل العاجل من المسؤول الاول عن الولاية لانقاذ مايمكن انقاذه بسبب تدهو الاوضاع في جميع المجالات و المواطن يدفع الثمن. 

عن التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*